القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

 منهجية اختيار الموردين


إن نوع المنتجات التي نشتريها وجودتها ونمطها لتكون في متناول الجميع يسير جنبًا إلى جنب مع العلامة التجارية التي تنشئها ،


Supplier Selection Methodology


المنهجية والاختيار والموردين


كيف تجد المورد المثالي لمنتجك


 والسؤال الآن هو أين يمكن العثور على هذه المنتجات؟ وعلى الرغم من أن الحصول على السلع في شكلها الأولي قد يبدو وكأنه العثور على إبرة في كومة قش ، إلا أنه لا يجب أن يكون كذلك ، مع القليل من التحقيق ، يمكنك العثور على الموردين المناسبين.



تذكر أن سر اللعبة هو تحقيق الربح ، لذا قم بالشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع ، والسر الآن هو العثور على الموردين المناسبين الذين يساعدونك في الشراء بسعر منخفض ، وهذا ما سنتناوله من خلال منهجية اختيار الموردين.


الوصول إلى الموردين المناسبين


هناك العديد من القنوات ومعايير اختيار البائعين التي تساعدك على شراء السلع التي تحتاجها ، فقط استفد منها ، وإليك أفضلها:


الموارد المتخصصة: تكمن مشكلة التحدث إلى الأشخاص في مجتمعك الذين يمتلكون أعمالًا مثل شركتك في أنهم غالبًا ما يرونك كمنافس ، حتى يتمكنوا من عرض مساعدتك ، ومن ثم قد يكون من الحكمة العثور على شخص ما. حي وتتحدث معهم ،


 ويمكنهم إخبارك بأسماء مورديهم وممثلي هؤلاء الموردين. وحاول الاتصال بالمندوبين واجعلهم يأتون إلى منزلك أو متجرك لشرح أسلوبهم ، ويمكن أيضًا أن تكون مجموعات التركيز على الإنترنت مكانًا جيدًا للحصول على موارد الخبراء لاختيار الموردين.



المعارض التجارية: ربما تكون المعارض التجارية هي أفضل مكان للحصول على المنتجات والموردين لمشروعك. مصادر الاتصال ، والاطلاع على أحدث الاتجاهات ، والتعرف على الموردين المحتملين ، وتعلم لغة التجارة الخاصة بك ،


 والحصول على دورة تدريبية مكثفة في مجال عملك ، والتجول في الأكشاك ، والعثور على المنتجات التي تريدها ، ثم مع ممثل في كل جناح ، لقد بدأت في بناء مشروعك ، وللتعرف على أي عرض تجاري لمجالك ، قم بزيارة الموقع: tsnn



قد تكون مهتمًا أيضًا بقراءة: أكثر من 100 فرصة عمل مربحة


للمصنعين وتجار الجملة والموزعين وكلاء وممثلون متنقلون يبيعون منتجاتهم. يمثل بعض هؤلاء البائعين شركة واحدة ، بينما يمثل الآخرون العديد من الشركات الأخرى التي تبيع منتجات مماثلة. على سبيل المثال ، 


يمكن لمندوب المبيعات في صناعة الهدايا أن يمثل عددًا من الشركات المصنعة المختلفة التي تصنع منتجات يمكن أن تهم أي متجر هدايا: القرطاسية ، والبطاقات ، والشموع ، وأغلفة الصور ، وألواح الصابون ،


 والمواد المغناطيسية ، وما إلى ذلك. يسافر مندوبو المبيعات ببضائعهم ويزورون متاجر العملاء الحاليين والمستقبليين. يمكنهم ابتكار منتجات جديدة ، وعرض عينات وإعلانات رسومية ، وتلقي الطلبات ، 


وحتى المساعدة في تركيب معدات خاصة أو تقديم عروض خاصة. حسب بعض التقديرات ، نجد أن عدد مندوبي المبيعات المستقبليين يتجاوز عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل في أي مجال آخر.



المجلات التجارية: اختر نسخة من المجلات التجارية الخاصة بمشروعك وشاهد الإعلانات الموجودة بها ، واتصل بالشركات التي تعجبك منتجاتها ، وللمرة الثانية أطلب منك إرسال أحد ممثليها.



الاتحادات التجارية: تتمثل إحدى مزايا الانضمام إلى اتحادك التجاري في أنه يمكن أن يكون لديه قائمة بمصادر الاتصال في جميع البلدان التي تبيع ما تبحث عنه ، وغالبًا ما تكون هذه المنتجات أرخص.



البحث عبر الإنترنت: هذه طريقة رائعة للحصول على قائمة بالموردين والمصنعين المتاحين للمنتجات المناسبة لمشروعك. تصفح موقع Thomas Register وأدخل أسماء المنتجات التي تبحث عنها على الموقع. أو يمكنك البحث عن Alibaba أو TAOBAO التي لديها العديد من الموردين الذين يبيعون منتجاتهم بسعر الجملة.



انتقل إلى المصدر: إذا كنت تعرف المنتج الذي تريده والمصدر الذي يصنعه ، فانتقل إلى الإنترنت واحصل على تفاصيل الاتصال بتلك الشركة ، واتصل بهم واستفسر عن قسم المبيعات واشرح لهم طبيعة عملك. مشروع وماذا تفعل وترغب في استقبال مندوب هذه الشركة في منطقتك.



تعرف على البائعين: إذا كان لديك بالفعل مشروع قيد التنفيذ



تعرف على البائعين: إذا كان لديك بالفعل مشروع في مكانه وستكون مقابلة أي مندوب مبيعات أمرًا سهلاً ، فهؤلاء المندوبون يعرفون أنك تعرف البرنامج ، ولكن إذا كان مشروعك جديدًا ، فإن التحدي هو إقناع المندوب بمشاركتك. 


رؤية ذلك أنت تمثل موردًا قابلًا للتطبيق ، فمعظم المندوبين لديهم الكثير من العمل الذي يتعين عليهم القيام به وليس لديهم الكثير من الوقت لتجنيبه ، لذلك عليك التأكد من تقديم نفسك بطريقة احترافية ، وإذا كنت جديدًا في هذا المجال. مجال العمل ،


 قد ترغب الشركة أو ممثلها في رؤية الشهادات أو المصادر أو شيء من هذا القبيل ، فهم يريدون التأكد من أنك ستتمكن من الدفع مقابل ما تطلبه بالضبط وفي الوقت المحدد ، 


بالطبع يريد البائع القيام بأعمال تجارية معك ولكن العمل هو العمل ، لذا فإن العثور على البائعين هو كل شيء عن العلاقات. إنه مثل أي شيء آخر ، وعليك بناء علاقات مع الموردين المحتملين الذين ستتعامل معهم وممثليهم.


قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: مهارات البيع الشخصية: كيف تبيع أكثر بتكلفة أقل


وأحيانًا - دون الرجوع إلى مصادر الأعمال - يصعب عليك بناء علاقات مع الآخرين وإقناعهم بجهودك. يتضح هذا بشكل خاص إذا كنت تحاول الحصول على قرض تجاري لإقناع البائع ببيعك وانتظار تحصيل الديون بعد ثلاثين يومًا ،


 وإذا كنت تواجه مشكلة في التعامل مع كبار البائعين ، فيمكنك البدء بمجموعة صغيرة أو عمل محلي. وإذا بدأت صغيرة ، عليك بناء سمعة تجارية لنفسك وإقامة علاقات مع مصادر الأعمال ، ثم يمكنك النمو وجذب كبار المصنعين.


صافي ثلاثين يوماً: هو دفع ثمن البضاعة بعد ثلاثين يوماً من دفع الفواتير


وعندما تقابل ممثلين عن الأعمال أو وكلاء مبيعات مستقلين ، تأكد من حصولك على عينات مما يقدمونه ، وأحيانًا تكون مجانية وأحيانًا لا تدفع لهم إذا لزم الأمر. احصل على عينات وتأكد من أنها الجودة والأسلوب الذي تريده ، والأهم من ذلك ، العثور على المنتجات التي:


يمكنك شرائه.

سيرغب العملاء في ذلك.

إنشاء علامة تجارية مميزة لك.


مواضيع مشابهة 





هل اعجبك الموضوع :
author-img
مغربي الجنسية مدون و يوتيوبر هدفي الارتقاء بالمحتوى العربي من مشاركة خبرتي و تجربتي في كل شيء افهمه عن تجربة youtube facebook instagram facebook

تعليقات