القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

مهارات البيع الشخصي: كيف تبيع أكثر

 مهارات البيع الشخصي: كيف تبيع أكثر 


سأخبرك عن أسباب زيادة مبيعاتك ، والتي ستجيب على السؤال: كيف تزيد مبيعاتك؟


مهارات البيع الشخصي: كيف تبيع أكثر


كيف تحسن مبيعاتك؟


تحدثت إلى الجميع على حد سواء ، واستجبت لجميع الطلبات والاحتياجات تقريبًا ، وأعدت الكثير من العروض ووضعت خطة تطوير الأعمال. المبيعات ، وكان الأمر مرهقًا ، وبعد هذا الجهد العظيم.


واصلت على هذا المنوال ، حتى بدأت مهارات البيع الشخصية الخاصة بي في التطور ، وبدأت أفهم أن أحد أهم أسرار النجاح في المبيعات هو إدراك أن ليس كل العملاء مهمين بالنسبة لك ،


 ولا يهمهم حتى. تندرج تحت الشريحة المستهدفة ، فأنت بحاجة إلى التركيز كثيرًا على الشريحة المستهدفة ، والعميل الذي هو جزء من دائرتك المستهدفة والذي تتناسب احتياجاته مع منتجك هو العميل الذي يحتاج إلى تلقي الاهتمام الكامل.


ستعرف الشريحة التي تستهدفها من خلال أبحاثك السوقية الجيدة ، ومن خلال فهمك الجيد لمنتجاتك وخدماتك ، وهذه خطوة جيدة جدًا ، لمعرفة ما هو سوقك المستهدف وأي شريحة مناسبة لك ولعملائك. والتركيز على ذلك ،


 ومع ذلك ، هناك خطوة أكثر روعة جارية ، حيث ستنظر إلى العميل وتعرف ما إذا كان سيشتري أم لا ، بمعنى أكثر تحديدًا ، لتحليل هذا العميل من وجهة نظرك و خبرتك الطويلة في المجال ،




قد تكون مهتمًا أيضًا بقراءة:مهارات في التفاوض والإقناع



بعد أن تصل إلى هذه المرحلة - مرحلة التصفية - ستتمكن من توجيه الانتباه والجهد والوقت إلى المكان الصحيح ، وهذا سينعكس على إنتاجيتك في العمل ، وستزداد مبيعاتك تلقائيًا ، وستكون قد وجدت إجابة على السؤال: كيف تطور مبيعاتك


أود فقط أن أخبركم ببعض الملاحظات المهمة في هذا الصدد.


إذا رأيت أن الشخص أو الشركة التي أمامك لا تساوي معدل نجاح شراء مرتفعًا ، فهذا لا يعني أنك تعاملهم بشكل غير لائق أو بعدم اكتراث ، لأكثر من سبب.


أولاً: لكل قاعدة حالات مخالفة لهذه القاعدة ...


على سبيل المثال ، لن أنسى أبدًا عندما قام شخص ما بزيارتي قائلاً إنه صاحب مثل هذا العمل ويريد منتجات لعميله ، وكان لديه شركة صغيرة جدًا ، وهذا هو الاسم وليس نشاطًا تجاريًا بالمعنى الدقيق للكلمة ، معدل نجاحها منخفض للغاية ،


 وكنت قد بدأت للتو في المبيعات ، لذلك أعطيته اهتمامًا معقولاً ، وحصل على العديد من عروض الأسعار لنفس العميل الذي لديه ، وفي كل مرة كنت سأجيب بإعطائه الأسعار عندما يسألني ، ولكن في النهاية اشترى ، ولم يكن مثل أي عملية شراء ،


 لكنه كان الأكبر على الإطلاق ، ثم كرر الشراء وكان أكثر قيمة ثم كرر عمليات الشراء عدة مرات بعد ذلك تسبب لي هذا العميل في قفزة مالية حقيقية و بيع في العمل.


اذا ماذا حصل ؟!


إنه انتهاك للقاعدة. إنه عميل عادي يمنحه معدل نجاح ضئيلًا للغاية ، لكنه حقق نتائج هائلة لم تحققها الشركات الكبيرة الأخرى بالنسبة لي ، مع معدلات نجاح شراء متوقعة تقترب من 90٪ في رأيي.


ننصحك بقراءة: ثلاثة أشياء تجيب على السؤال: كيف تقوم بتسويق منتجات مشروعك بنجاح وتحقق أعلى مبيعات؟


إنها بشكل عام حقيقة من حقائق السوق ... أنه لا توجد حقيقة ثابتة في هذا!


لذلك ، مع إصراري على تصفية عملائك و (ترشيحهم) ، وإيلاء مزيد من الاهتمام لأولئك الذين لديهم أعلى نسبة شراء ، ولكن أيضًا إيلاء اهتمام طفيف لمن ينجح في النجاح ، حاول أن توليه اهتمامًا معقولاً بأن افعل ذلك في دائرة الاستهداف وهذا يزيد من درجة الشراء الناجحة ، وهذا سبب آخر من بين



أنا أسباب الزيادة في المبيعات.



سيكون هناك دائمًا أشخاص وشركات يتمتعون بخبراتك ومهاراتك في المبيعات الشخصية ، وستعرف جيدًا أن إمكانية شرائها تكاد تكون معدومة ، لذلك ستتدخل في تجربتك من أجل تصفية هذه الكيانات بطريقة توفر لك وقتك وجهدك لصالح كيان آخر بسعر شراء محتمل أعلى ، ومن أجل معرفة تعديل خطة تطوير المبيعات.



سبب آخر لعدم إهمال شخص ما بشكل غير مهذب وغير مهني كما يفعل العديد من مندوبي المبيعات - هو أن هذا العميل هو كيان ترويجي متنقل ، وإذا لم يشتروا منك هذه المرة ، فمن المرجح أن يشتروا في أوقات أخرى ، احتياجاته قد يتغير ، أو قد تتطور قدراته المادية ، فقد يترك الشركة لينضم إلى شركة أخرى ويتذكر احترافك واهتمامك ويعود إليك ، وتذكر أنه سيرقيك ويوصي الآخرين بالشراء منك ، في حال كنت عامله باحتراف واهتمام ، لذلك يجب عليك التحقق من هذه الفكرة ووضعها في ملف مهارات البيع.



لا يتعارض مع القاعدة التي تهتم بالعميل بأعلى معدل نجاح.هذا العميل الذي ستهتم به يجعله يشترى ، كما أن العميل الذي لديه أقل فرصة لإعطائه مزيدًا من الاهتمام يجعله سعيدًا ويتذكرك بشكل إيجابي حتى لو لم يشتر منك. في الساعة الحالية..



قم بعمل قائمة بالخصائص التي من شأنها أن تشكل العميل مع احتمال كبير للشراء ، وحدد استمرارية شركته وحجمها ومجال نشاطها.



تحديد احتياجات العملاء واحتياجات أعمالهم ، والتي تتطابق فعليًا مع مواصفات وقدرات منتجك أو خدمتك.



قم بإعداد سيناريوهات جيدة لتهرب العملاء بمعدلات نجاح أقل ، مثل توجيههم إلى المصادر والأماكن الأخرى لشراء احتياجاتهم التي لا تتناسب مع قدرات منتجك.



صنف جميع العملاء والمشترين الذين تعرفهم ، وقم بتصنيفهم إلى فئات مختلفة ، ثم ابدأ في إنفاق المزيد من الوقت والجهد على أولئك الذين صنفتهم على أنهم الأكثر احتمالية للشراء منك.


لا تفوت القراءة:  كيف يتم تحديد سعر البيع؟


قد تكون مهتمًا أيضًا بقراءة




هل اعجبك الموضوع :
author-img
مغربي الجنسية مدون و يوتيوبر هدفي الارتقاء بالمحتوى العربي من مشاركة خبرتي و تجربتي في كل شيء افهمه عن تجربة youtube facebook instagram facebook

تعليقات