القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

 3 قرارات ستغير حياتك المالية


القرار رقم واحد:من الذي ستتعلم منه؟


ومع من تتسكع؟ وما هو الأسلوب الذي تمارسه.


3 قرارات ستغير حياتك المالية




 الآن ، في البداية لم أفهم تمامًا.ولاحقًا بعد أن درست معه تدربت

 معه ،لقد أدركت مدربتي العسكرية ،واو ، يا له من بيان عميق.لأن

 التفكير في الأمر في سياق فنون الدفاع عن النفس.تخيل لو كنت

 تريد تعلم فنون قتالية مختلفة ؛


تريد أن تتعلم كراف ماغا ، تريد أن تتعلم تاي كوان دو ،تريد أن

 تتعلم الكاراتيه ، تريد أن تتعلم الملاكمة.مهما كان الأسلوب ، أو

 MMA ، ومهما كان النمط الذي تختاره للاختيار ، سوف يملي

 معلمك ،سيحدد مدى روعتك.مدربك ، مهارتهم التي تنتقل إليك.فكر

 بالامر.إنه نفس الشيء في حياتك المالية.من الذي تريد التعلم منه؟


أدرك ، عندما تتعلم من شخص ما ،عندما تستمع إلى نصائحهم ،

 تصبح هم.تحصل على أسلوب حياتهم.إذا كنت تستمع إلى أصدقائك

 وعائلتك ،هل هم ميسور الحال ماليا؟هل يكافحون ماديا؟تذكر ، أنت

 تأخذ نصائحهم ،تحصل على أسلوب حياتهم.


قالها  غاندي بشكل أفضل ،"معتقداتك تصبح أفكارك ،"أفكارك

 تصبح كلماتك ،"كلماتك تصبح أفعالك ،"أفعالك تصبح عاداتك

 ،"عاداتك تصبح قيمك"وفي النهاية ، "تصبح قيمك مصيرك".لذلك

 عليك أن تقرر بالضبط مع من يتردد صداها؟من الذي تريد التعلم

 منه؟من تريد التسكع ،مع من تريد قضاء الوقت؟مهم جدا جدا.


القرار الثاني الذي سيغير حياتك المالية


يقرر بالضبط ماذا تريد؟ماذا تريد حقا؟عندما يأتي الناس إلي

 ويقولون:مرحبًا ، أريد كسب المزيد من المال!أقول دائمًا: ها أنت

 ذا ، ها هو عشرة سنتات.لقد كسبت المزيد من المال للتو.هل ترى

 المشكلة في إجابة بهذا الحجم؟لا يمنحك القوة.لا يعطيك الوضوح.


لذا فالأمر لا يتعلق فقط ، كما تعلم ،اريد كسب المزيد من المال.كم

 من المال بالضبط تريد أن تكسب؟وأيضًا ، أقول دائمًا ، لا يقتصر

 الأمر على مقدار المال فقط أنت تجعل من كيفية كسب المال.ماذا

 ستفعل من أجل المال؟ما الذي لن تفعله من أجل المال؟اين تريد ان

 تعيش؟


هل تحب المنزل الكبير؟هل تريد تاون هاوس؟هل تريد العيش في

 مسكن؟أم تريد أن تعيش في بنتهاوس؟ما نوع السيارة هل قيادة؟ليس

 من الجيد أن أقول فقط ،أوه ، أريد قيادة سيارة مرسيدس.بالضبط ما

 اللون؟ما النموذج؟ما هي الترقيات التي تريدها؟


دعني أعطيك مثالاً ممتازًا:


لقد أتيحت لي العديد من الفرص عبر طاولتي حيث سيتطلب مني

 الذهاب إلى آسيا والقيام بمزيد من الأعمال في آسيا.فرصة متعددة

 ومتعددة وملايين الدولارات ،ولكن من أجل القيام بذلك ، سيتطلب

 مني ذلك ربما للبقاء هنا لمدة ستة أشهر في كنداثم نذهب إلى آسيا

 لمدة ستة أشهر ،أو الكثير من السفر ذهابًا وإيابًا.



وسألت نفسي ،المال جيد ،لكن هل يناسب أسلوب حياتي؟هل هذا

 شيء أريده؟وقلت ، لا ، هذا ليس شيئًا أريده.أنا أفضل البقاء في

 المنزل. لا اريد السفر كثيرا.لذا ها أنت ذا.ما سأفعله وما لن أفعله

 مقابل المال.اين تريد السفر؟عدد المرات؟ما الفنادق التي تريد

 الإقامة فيها؟ما نوع المؤسسات الخيرية التي تريد مساعدتها؟من

 تريد المساعدة؟ما نوع الاستثمارات التي تريد امتلاكها؟هل تحب

 العقارات؟هل تحب الأسهم؟هل تحب السندات وصناديق الاستثمار

 المشترك؟



أيًا كان ما تريد الاستثمار فيه ، فهذا واضح.لا يمكنك التصرف ولا

 يمكنك القيام بعمل ،لا يمكنك تحسين وضعك المالي إذا لم يكن لديك

 وضوح.عدم الوضوح يعني نقص القوة.والسلطة هي القدرة على

 العمل.الوضوح الشديد يؤدي إلى نتائج متطرفة 


القرار الثالث الذي سيغير حياتك المالية


هو هذا: حدد السعر الذي ترغب في دفعه.هناك دائمًا دفع / ثمن

 للعمل.كل ما تريده في الحياة له ثمن.أتذكر السنوات الخمس

 الأول عندما كنت أقوم ببناء إمبراطوريتي ، وبناء عملي ،

كنت أعمل كل يوم ، من 12 إلى 14 ساعة.أتذكر ، كانت هناك ليال

 حيث كنت في الواقع ،عملت حرفيا حتى استنفادونمت على

 مكتبي.هذا هو الثمن الذي أدفعه.



بينما كان كل أصدقائي يشربون ، يحتفلون ،مشاهدة المباريات

 الرياضية ومطاردة الفتيات.لم أفعل أيًا من ذلك ؛ كنت أركز. كنت

 مهووسةلأنني كنت على استعداد لدفع ثمن النجاح.كنت ملتزمًا

 بقضاء بضع سنوات تفعل كل ما يتطلبه الأمر ،


القيام بأشياء لا يرغب الآخرون في القيام بها ،تقديم تضحيات لا

 يرغب الآخرون في تقديمها حتى أتمكن من فعل ما أريد أن أفعله

 لبقية حياتي.وماذا عنك؟إلى أي مدى تريدها سيئة؟ما هو السعر

 الذي ترغب في دفعه؟كما ترى ، للنجاح ثمن.وإليك الأمر: لا توجد

 خطة دفع سهلة.لا توجد خطة أقساط. يجب عليك دفع ذلك مقدما.


حسنًا ، السؤال التالي الذي لديك هو:


حسنًا  ، كيف أعرف أنني دفعت ما يكفي؟إنه في الواقع بسيط للغاية:

أنت تعلم أنك دفعت ما يكفي ،أنت تعلم أنك دفعت ثمن النجاح عندما

 تحقق النجاح.إذا كنت من محبي عملي ، فأنت تعرف ماذا تفعل.انقر

 فوق علامة الإعجاب وتأكد من التعليق أدناه.إذا كانت هذه هي

 المرة الأولى تأكد من النقر فوق زر الاشتراك.وعلى الإخطارات ،

 وضرب هذا الجرس.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
مغربي الجنسية مدون و يوتيوبر هدفي الارتقاء بالمحتوى العربي من مشاركة خبرتي و تجربتي في كل شيء افهمه عن تجربة youtube facebook instagram facebook

تعليقات