القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

 كيف تصنع علامة تجارية


أنشئ علامتك التجارية الخاصة

إنشاء علامة تجارية جديدة


                               كيف تصنع علامة تجارية

                                             Photo by Jonathan Andrew from Pexels    


علامتك التجارية هي هوية مشروعك


إذا كنت تريد أن يكون مشروعك ناجحًا ، وإذا كنت تريد أن تكون ناجحًا أيضًا ، فعليك إنشاء علامة تجارية يسهل تمييزها ، ولاختصار أسسها ، فالعلامة التجارية هي أساس ما يجعل مشروعك فريدًا. فهو يجمع بين الاسم والشعار والغرض من المشروع في كيان يمكن التعرف عليه. إنه خيالك القائم على الواقع.



علامتك التجارية هي هوية مشروعك وموقعك الفريد في السوق. هل عملك مطعم من الدرجة الأولى ، أو سوق جماهيري ، أو شركة استشارية سابقة لتكنولوجيا المعلومات أم ماذا؟





وبدون علامة تجارية ، بدلاً من أن تكون كل شيء للجميع ، لن تعني شيئًا لأي شخص. والعلامة التجارية هي الكلاب التي تضعها على قبعتك ، وعندها سيتذكرك الجميع. ماذا عن نايك؟ ما يتبادر إلى الذهن هو علامة حقيقية وعليك فقط القيام بذلك ، وهذا هو المعيار الذي نطمح إليه جميعًا.



ولكي تبدأ في بناء علامتك التجارية الخاصة ، عليك أن تفكر مليًا في طبيعة مشروعك ، وما الذي يجعله فريدًا للآخرين ولعملائك وما يتوقعونه منك. يعد اتخاذ القرار بشأن العلامة التجارية أمرًا حيويًا لأن العديد من القرارات الأخرى ستعتمد عليها ،


 واسم المشروع ، ورمزه ، وشعاره ، وحتى الموقع الذي تختاره والسعر الذي تحدده كلها تعتمد على العلامة التجارية التي تحاول إنشاءها. يجعل الأشياء مختلفة تمامًا عن امتلاك متجر شهير.



فيما يلي عناصر العلامة التجارية:



بالنسبة إلى الأعمال التجارية الصغيرة ، سيتأثر الاسم الذي تمنحه لعملك بالعلامة التجارية مثل أي شيء آخر. ولأنك لن تكون لديك الميزانية اللازمة لبناء الوعي بالعلامة التجارية لعملك مع الجمهور كما تفعل الشركات الكبيرة ، فإن أفضل فرصة لك في الترويج لعلامتك التجارية هي من خلال الاسم عندما يصل إلى العلامة الأولى.



وعندما تسمي مشروعك ، يكون لديك خياران. إما أن تختار اسمًا يوضح الطبيعة الدقيقة للمشروع والفوائد التي يوفرها ، أو تختار اسمًا لا علاقة له بالمشروع على الإطلاق. تشمل الفئة الأخيرة أسماء مثل "Xerox" و "Amazon.com" و "Kodak". مشروعك عوضا عن ابتكاره له خصوصية ويسهل تذكره فكل ما ستغادره هو اسم غريب ومبهج !



قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي:كيف تصنع اعلانات مربحة ومقنعة؟



لذلك لا تزال الشركات الصغيرة تفضل الخيار الآخر. وهذه العملية هي جلب فوائد المشروع الذي يقدمه للجمهور وإعطاء الاسم مثل هذا. تشمل الأمثلة هنا أسماء مثل "Jeffy Detergents" و "Baja Juice" و "Koiki Perfumes".



لذلك هناك شيئان مهمان يجب مراعاتهما عند تسمية مشروعك:



الأول هو الصورة والعلامة التجارية التي تريد إنشاءها. مفتاح الحصول على علامة تجارية ناجحة هو الاتساق بين أجزائها. الصورة والألوان والموقع والرمز والسعر يعزز بعضها البعض. إذا كنت تقوم ببناء متجر أثاث إيطالي خاص ، فأنت بحاجة إلى موقع ويب وسعر واسم يعكس الصورة التي تحاول إنشاءها في الأشخاص. قد لا يفي اسم مثل "الأثاث الإيطالي" بالغرض ، ولكن اسمًا مثل "متجر Maria's Italian Home Store" قد يكون له تأثير. هل تدرك ذلك؟



العامل الثاني بجانب الاسم - كما ذكر - هو الفائدة التي يمكن أن يحصل عليها أي شخص من خلال دعم مشروعك ، وأفضل اسم هو الاسم الذي يجمع الصورة التي تريد تكوينها للناس والفائدة المتوقعة. مشروع مثل: "نسر" لخدمات البريد السريع "" و "تيك أواي الشيف".




هي صورة مطبوعة تدعم الاسم الذي يجسد العلامة التجارية. من الناحية الواقعية ، يُظهر شخصية مشروعك وما تفعله. يمكن أن يكون رمزًا (يستهدف غرضك) أو ترجمة صعبة لاسم شركة USA TODAY الخاصة بك ، أو كليهما. مهما كان الرمز ، يجب أن ينقل بإيجاز الصورة التي تريد تقديمها للعالم. وهذا هو الكود الخاص بك.


قد يهمك ايضا 


Page navigation





هل اعجبك الموضوع :
author-img
مغربي الجنسية مدون و يوتيوبر هدفي الارتقاء بالمحتوى العربي من مشاركة خبرتي و تجربتي في كل شيء افهمه عن تجربة youtube facebook instagram facebook

تعليقات